كلية أمن الحاسب والمعلومات

إن مواكبة تطورات العصر التقنية تعد من أولويات الأجهزة الأمنية الحكومية و القطاع الخاص بسبب جرائم المعلوماتية التي تهددها. وقد تم تأسيس كلية أمن الحاسب و المعلومات في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية لإعداد متخصصين في أمن المعلومات وأمن الشبكات من خلال برامج الماجستير التي تقدمها بهدف تمكين الأجهزة الأمنية الحكومية و القطاع الخاص من حماية مؤسساتها ضد جرائم المعلوماتية و لإيجاد جيل جديد من الباحثين في أمن الحاسب و المعلومات لتطوير هذا المجال العلمي في الدول العربية.

 وإن جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية تتميز بتجربة طويلة و أساس من البحث و التدريب في مكافحة شتى أنواع الجرائم تحت شعار الأمن بمفهومه الشامل و لها رسوخ و إنجازات مقـدرة عالميًّا في هـذه العلوم ومنها مكافحة جرائم المعلوماتية حتى أصبحت ملتقى رجال الأمن العرب.
 لذلك تم إنشاء كلية أمن الحاسب والمعلومات على هذا الأساس القويم فهي تتمتع بشمولية متميزة في مجال تخصصها بالإضافة إلى الدعم الكريم و المستمر من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية, الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب و رئيس المجلس الأعلى للجامعة و إخوانه أصحاب السمو و المعالي وزراء الداخلية العرب. 
 فهذه الكلية بدعمها العلمي و القيادي الرشيد تتطلع إلى أن ينضم إليها أصحاب العقول و العزائم القوية لنفع الإنسان و كف الأذى عنه كما هو دأب هذه الجامعة و قادتها.
 و الله ولي التوفيق.
 

عميد كلية أمن الحاسب و المعلومات
 د. حسن بن أحمد الشهري


شركاء الكلية