كلمة عميد المركز

 

يسعدني أن أرحب بك في الموقع الإلكتروني لمركز الدراسات والبحوث بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وأتمنى لك جولةً مفيدةً في أقسامه، خاصةً ما يتعلق بالبحوث والدراسات الأمنية واللقاءات العلمية التي ينظمها دوريَّا حول القضايا الأمنية التي تهم المجتمع العربي خاصةً والإنساني عامة.
وانطلاقًا من أهمية البحث العلمي كمصدر أساسي للمعرفة الصحيحة ووسيلة أساسية في حل مشكلات التنمية ومشكلات الأمن التي تجابه المجتمعات المعاصرة في كل مناحي الحياة، يسعى المركز من خلال رسالته ورؤيته إلى تحقيق التميز على المستوى الإقليمي والدولي في مجال البحث الأمني بما يسهم  في تشخيص ودراسة الاحتياجات البحثية العربية في مجال الأمن بمفهومه الشامل وفي تطوير أداء الأجهزة الأمنية وتخفيض نسبة العنف والجريمة والآفات الاجتماعية.
يقوم المركز بعدة أنشطة منها إجراء الدراسات والبحوث في المجالات الأمنية المختلفة، وتنظيم المؤتمرات والندوات العلمية لمناقشة المشاكل الملحة في البلاد العربية. كما يقوم المركز بإصدار ثلاثة أعداد سنويًا من المجلة العربية للدراسات الأمنية والتدريب.
يتضمن الموقع  نبذةً تاريخيةً حول نشأة المركز وتطوره والرسالة والرؤية والأهداف والمهام التي يقوم بها، والأقسام التي يتكون منها بالإضافة إلى المجلة العربية للدراسات الأمنية والتدريب التي يصدرها ثلاث مرات في السنة. كما يتضمن وصفًا للهيكل التنظيمي والانجازات التي نفذها منذ إنشائه، فضلًا عن النماذج والاستمارات المعتمدة في أداء العمل. 
 
                                                                          والله ولي التوفيق،،،                                 

                                                                                                                  عميد مركز الدراســات والبحـوث
                                                                                                                     أ.د. تحسين احمد الطراونة
 

​