كلية العـلوم الاجـتماعية

تشهد جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية تطوراً واسعاً في مختلف المجالات العلمية والإدارية والتقنية وتم إنشاء كلية العلوم الاجتماعية كثمرة لهذا التطور حيث زادت الأقسام العلمية والبرامج العلمية بشكل نوعي.

وتسعى كلية العلوم الاجتماعية لتحقيق التميز والريادة في التعليم العالي والبحث العلمي في تخصصات علم الاجتماع وعلم النفس والإعلام.

وتحظى الكلية بدعم كبير من إدارة الجامعة لتحقيق أهدافها وتنفيذ برامجها العلمية التي تركز على إعداد القيادات المؤهلة علميًّا وأمنيًّا والقادرة على المساهمة في تحقيق الأمن بمفهومة الشامل، وبحمد الله فقد عملت الكلية خلال هذا العام على تطوير أربعة برامج جديدة وهي:

1-  برنامج ماجستير في إدارة الكوارث والأزمات والذي أقره المجلس العلمي وفي مراحل اعتماده من المجالس المختصة في الجامعة.

2-  برنامج ماجستير علم إجتماع الجريمة وقد أقره المجلس العلمي وفي مراحل اعتماده من المجالس المختصة في الجامعة.

3-  برنامج ماجستير علم النفس الجنائي وقد أجريت عليه جميع التعديلات التي طلبها المجلس العلمي ولا يزال في مرحلة المناقشة تمهيداً لإقراره بعون الله.

4-  برنامج دكتوراه في الإعلام في مرحلة إعداد البرنامج تمهيداً لعرضة على مجلس الجامعة والمجلس العلمي ومن المتوقع الانتهاء من إعداد هذا البرنامج خلال هذا العام الدراسي 1436/1437هـ.

والشكر موصول لمعالي رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية لمتابعته المتواصلة ودعمه الواسع لإنجاز هذه البرامج في وقت قياسي.

ونسأل الله التوفيق والسداد إنه نعم المولى ونعم البصير

 
عميــد كلية العلوم الاجتماعية
أ. د. خـالـد إبـراهـيـم الكــردي