English asfsfm2016

الجمعية العربية لعلوم الأدلة الجنائية و الطب الشرعي

نشأة الجمعية:
تشرفت الجمعية بتدشين انطلاق فعالياتها من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز في الخامس والعشرين من شهر رجب لعام ألف وأربعمائة و أربع وثلاثين والموافق للرابع من شهر يونيو لعام ألفين وثلاثة عشر لتشكل انطلاقتها إضافة علمية عربية أمنية محققة تطلعات المتخصصين العرب في مجال الطب الشرعي والأدلة الجنائية. وتضم الجمعية في عضويتها أخصائيي وخبراء الأدلة الجنائية والطب الشرعي في القطاع الحكومي والقطاع الخاص والأكاديميين والممارسين للاختصاصات ذات العلاقة في الدول العربية.

الرؤية:
تحقيق الريادة والتميز في العلوم الجنائية والطب الشـــــــــرعي عربياً ودولياً.

الرسالة:
إيجاد حاضنة علمية لجميع المختصين في مختلف علوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي، تستطيع قيادة العمل العلمي المشترك في هذه الاختصاصات.

أهداف الجمعية:
تسعى الجمعية لتحقيق ما يلي:
1. توطيد الصلات العلمية والفكرية بين أعضاء الجمعية وتداول التجارب بين الجمعية وجميع الأفراد والمؤسسات المعنية بعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي.
2. تطوير العمل الجنائي وتعزيز الكفاءة المهنية للعاملين في مجالات علوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي في الدول العربية.

مهام الجمعية:
1. تشجيع استخدام منهجية موحدة للعمل في الجهات المختصة في الوطن العربي.
2. تقديم المساعدة الأكاديمية للجامعات والكليات والمعاهد، وهيئات التخطيط لوضع البرامج و المناهج ذات الصلة بمجالات علوم الأدلة الجنائية و الطب الشرعي.
3. عقد المؤتمرات والندوات والحلقات العلمية لبحث القضايا المتصلة بمجالات اهتمام الجمعية.
4. تشجيع إجراء البحوث العلمية في مجال اهتمامها، ونشر نتائج هذه البحوث وتوزيعها.
5. إصدار مجلة علمية نصف سنوية تشمل مجالات علوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي من أجل إثراء وتنمية البحث العلمي في هذه المجالات.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للجمعية