رئيس الجامعة

 

​​يسرني الترحيب بكم في الموقع الإلكتروني لبيت الخبرة الأمنية العربية جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية هذا الصرح العلمي الشامخ الذي تشرف بحمل اسم أمير الأمن العربي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز –رحمه الله– والذي اكتسب سمعته الطيبة من ارتباطه بمفهوم الأمن الشامل الذي يمثل مطلباً أساسيًّا لكل إنسان على وجه الأرض .

ومن الجدير بالذكر أن ما أنجزته هذه الجامعة وما حققته من مخرجات تمثلت في تأهيل وتدريب الكوادر الأمنية العربية وفي إصداراتها العلمية التي أثرت المكتبة الأمنية العربية , وما نظمته من مؤتمرات وملتقيات وحلقات وورش علمية,لم يكن ليتحقق لهذه الجامعة ولا أن يحقق أهدافه ومرامية لولا توفيق الله – سبحانه وتعالى – أولاً ثم ما تحقق لهذه الجامعة من دعم مادي ومعنوي من حكومة دولة المقر(المملكة العربية السعودية) وما حظيت به من دعم ومؤازرة وتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز –رحمه الله– وما تحظى به اليوم من دعم ومؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى للجامعة وإخوانه أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية العرب.

كما لا يفوتني أن أشيد بجهود النخبة المميزة من أعضاء الجهازين الأكاديمي والإداري في الجامعة الذين أسهموا في تحقيق أهداف ورسالة هذه الجامعة وحققوا لها ما تتمتع به من مكانة على مختلف الصعد العربية والإقليمية والدولية, وأتاح لها ذللك التميز في برامجها الأكاديمية والتدريبية المشتركة التي تنظمها مع الكثير من الجامعات والأجهزة والمؤسسات على المستويين العربي والدولي .

وقد حرصت هذه الجامعة على مواكبة التطورات الحديثة في التعليم والتقنية وتوفير الاحتياجات الضرورية اللازمه لتحسين الأداء في المجالات التعليمية والتدريبية والإدارية والفنية .

وفي مجال البحث العلمي فقد حرصت الجامعة على الإفادة من عمق تجربتها فعملت على مواكبة تحديات العصر فدعمت الباحثين وأعضاء الهيئة العلمية وشجعتهم للقيام بمهامهم البحثية بكفاءة ومهنية تتناسب مع طموحات الجامعة في النمو والتطوير .

وكلنا أمل أن يحظى هذا الموقع باهتمام الجميع وأن يكون محققاً للطموحات والآمال التي تتزايد يوماً بعد يوم ونعمل جادين على تحقيقها بتعاون الجميع.


                                                           والله ولي التوفيق,,,​