قسم الدعم الفني والصيانة

 

يقوم هذا القسم بتقديم الخدمات الخاصة بأجهزة الحاسب الآلي والمتعلّقة بالإصلاح والصيانة الدورية وكافة أشكال المساعدات الفنية الداعمة لاستخدامات الحاسب والشبكة
•    المهام:
1.    وضع المواصفات الفنية والتقنية لطلبات شراء أجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها ضمن سياسة طلب الأجهزة.
2.    بناء قواعد معلومات احصائية عن جميع الأجهزة العاملة في الجامعة وتحديد مدى صلاحيتها وعمرها الافتراضي واقتراح الحلول لتطويرها .
3.    استخدام برامج وتقنيات حديثة لمساعدتنا في حل المشاكل بأقل وقت وجهد ممكن
مثل (SCCM2012, remotely Access, office365 admin app) :
4.    استقبال كافة طلبات الخدمة من المستفيدين ومتابعتها وتوثيقها بالنظام الالكتروني وحلها بطرق حديثة.
5.    توفير كافة مواد الصيانة اللازمة للأجهزة وتوفير الأحبار لكافة الطابعات المستخدمة بالجامعة.
6.    دعم البريد الالكتروني وتنفيذ سياسات استخدامه.
7.    تقديم الدعم الفني ( هارد وير ) للإدارات و الاقسام المختلفة بالجامعة .