مركز تقنية المعلومات

 

تعد تقنية المعلومات الفعالة واحدة من أهم الدعامات الأساسية لنجاح أي مؤسسة في أداء رسالتها المنوطة بها وخاصة في عصر المعلومات الذي نعيشه والذي أصبحت فيه المعلومات من الأصول القيمة والثابتة لأي منظمة والتي يجب أن تحظى بعناية فائقة سواء من ناحية تخزينها ومعالجتها وإرسالها واستقبالها أو تنظيمها في قواعد معلومات لها خصوصية واستقراريه عالية.
وإدراكا من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية لأهمية نظام المعلومات الفعال، تم وضع خطة استراتيجية طموحة لتطوير نظام المعلومات في الجامعة تتلخص أهدافها في الاتي:
•    تقديم معلومات الكترونية متكاملة لجميع المستفيدين من خدمات الجامعة.
•    تطوير الخدمات التدريبية والبحثية واستخدام التقنيات الحديثة في التدريب.
•    ايجاد شبكة فعالة للاتصال مع نظم المعلومات في المنظمات المماثلة عربيا وعالميا للوقوف على أحدث التطورات التقنية في مجال بحوث وتقنيات العلوم الأمنية والجنائية.
•    تطبيق ميكنة أعمال الجامعة الإدارية.
•    استخدام تقنية المعلومات كأداة فعالة للتعريف بخدمات الجامعة عن طريق استخدام تقنيات الشبكة العنكبوتية (الانترنت).
ولتحقيق كل ما تقدم كان لزاما من وجود بنية تحتية متطورة وفعالة يمكن الاستفادة منها على المدى الطويل لكي تدعم الأهداف الاستراتيجية والخطط التطويرية المستقبلية. ومن هنا كان التركيز على بناء بنية تحتية متطورة من خلال بناء شبكة اتصال جديدة متطورة تحتوي على خوادم بمواصفات عالية ووضع نظام حماية فعال يحمي ويؤمن خصوصية المستخدمين وتطوير معامل التدريب. كما تم تطوير البوابة الالكترونية للجامعة على الشبكة العنكبوتية (الانترنت) وإثراء محتواه بكم ضخم من الوثائق الالكترونية وقواعد البيانات المفيدة.​