النــــشـــــأة

 

تم تأسيس إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي بالقرار رقم 1/2/1398 وتاريخ 21/12/1428هـ، ثم تم تحويلها إلى عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي بالقرار رقم د 42/10/314 بتاريخ 3/5/1435هـ وهي عمادة تعمل على ضمان الجودة في الكليات والمراكز والإدارات المساندة لتحقيق رسالة الجامعة وأهدافها ضماناً لجودة عالية في جميع الممارسات التعليمية والإدارية في الجامعة والاستخدام الأمثل لجميع الموارد والإمكانات بمشاركة جميع العاملين بالجامعة وفقاً لمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.
وتهدف العمادة إلى تمكين الكليات والمراكز والإدارات من استكمال عمليات التقويم الذاتي لأدائها وبرامجها ومساعدتها في اقتراح الخطط الاستراتيجية للتطوير ومواكبة ما يستجد محلياً وإقليمياً ودولياً في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي وتحسين مستوى المخرجات التعليمية.
وللعمادة دور هام في نشر ثقافة الجودة في الجامعة من خلال إصدار الدراسات والكتيبات والنشرات، وتنظيم الندوات والمحاضرات وورش العمل.
وتؤدي العمادة دوراً هاماً في توفير المعلومات حول التطورات المتعلقة بتأكيد أهمية الجودة والاعتماد الأكاديمي، والاستفادة من تجارب المؤسسات التعليمية الأخرى داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.
ونأمل أن تحقق عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي طموحات جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وتطلعاتها لتكون رائدة في التميز وتحسين مستوى المخرجات، باعتبارها بيت الخبرة العربي للأمن بمفهومه الشامل.