قسم الامن الانساني

 

يسعدني باسم قسم الأمن الإنساني أن أرحب بكم جميعاً على صفحة القسم والذي يشرف بأن يكون القسم الرائد في مجال الأمن الإنساني، نظراً لتميزه وتفرد فكرته ، حيث كان من اوائل الأقسام التي أنشئت على مستوى العالم-عام 1430هجري،الموافق2009ميلادي- وأسس لبرنامج الماجستير في الأمن الإنساني. ويضم القسم نخبة من الأساتذة من عدة دول عربية ذات خبرات أكاديمية متميزة.
 يسعى القسم إلى إعداد باحثين ومخططين استراتيجيين  في مجال الأمن الإنساني من خلال ما يقدمه في برنامج والماجستير، كما يقدم القسم دبلوم نظم المعلومات الجغرافية. ويمتلك أعضاء هيئة التدريس في القسم رؤية مستقبليّة لتولي القسم دوراً قياديّاً في اعداد باحثين ومخططين استراتيجين في تخصص الأمن الإنساني وكذلك في التدريب و البحث العلمي على المستويين الوطني والإقليمي.  ويطمح القسم لن يتبوأ مكانة متميّزة بين أقسام الأمن الإنساني العالميّة الرائدة. ومن أجل الوصول الى هذا الهدف فإنّنا في القسم نستقطب أعضاء هيئة تدريس متميّزين، ونقوم دوريّاً بمراجعة خططنا التطويرية للارتقاء بهذا المجال واعتماد ما هو حديث ونافع في مجال تكنولوجيا التعلّم وادوات البحث العلمي الاستراتيجي والمستقبلي. إنّنا على قناعة كبيرة أنّنا نمتلك الخبرة والإرادة لتحويل رؤيتنا ورسالتنا إلى واقعٍ ملموس.

أتمنّى أن يكون هذه البوابة بمثابة دليل الطلاب الفعلي إلى القسم ونتطلع إلى انضمامكم إلى طلاب القسم كي نساهم جميعاً في بناء مجتمع يخدم امته.
                                                                                                                                   
                                                                                                                       د. حسن عبدالله الدعجه
                                                                                                                     رئيس قسم الأمن الإنساني